شريط اخبار شخبطة ملوكى

الجمعة، نوفمبر 23، 2007

جمعة مباركة-1

جمعة مباركة - 1
*****
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انها جمعة جديدة مباركة باذن الله فتعالوا نتامل بها صفة الرضا
خطبة جمعة جميلة تلك التى خطبها اليوم الشيخ عمر عبد الكافى
تكلم عن ثلاث جمل اعطتنى خيوطا كثيرة للبحث و التنقيب وراءها

الاولى من كلمات رسول الله صلى الله عليه و سلم : قليل تشكره خير من كثير لا تطيقه
الثانية من قول الملائكى لبنى ادم : ما قل و كفى خير مما كثر و ألهى
الثالثة قول مأثور: قليل يكفيك خير من كثير يطغيك


إنها قصة ثعلبة ، ذلك الصحابي المعدم الذي سأل الرسول أن يدعو الله له حتى يرزقه المال ، فقال له الرسول : " ويحك يا ثعلبة ، قليل تشكره خير من كثير لا تطيقه " فقال ثعلبة : والذي بعثك بالحق لئن دعوت الله فيرزقني مالا لأعطين كل ذي حق حقه . فقال الرسول : " اللهم ارزق ثعلبة مالا " ، فرزقه الله ونماه له ، وعندما طلب منه الرسول زكاة أمواله بخل ثعلبة معللا بخله بأن هذه الزكاة جزية وامتنع عن دفعها ومات النبي وثعلبة على قيد الحياة ، فأرسل زكاة أمواله إلى أبي بكر الصديق فرفضها ، وأرسلها إلى عمر فرفضها ، وهلك ثعلبة في زمن عثمان ( 1 ) .

عن النبي صلى الله عليه و سلم : ما طلعت شمس قط إلا بعث بجنبتيها ملكان إنهما ليسمعان أهل الأرض إلا الثقلين يا أيها الناس هلموا إلى ربكم فإن ما قل و كفى خير مما كثر و ألهى و ما غربت شمس قط و بجنبتيها ملكان يناديان اللهم عجل لمنفق خلفاً و عجل لممسك تلفاً .).
و القول الماثور يقول قليل يكفيك خير من كثير يطغيك

عن ابن عباس أن الشيطان لقى عيسى عليه السلام على عتبة بيت المقدس ، فقال له عيسى عليه السلام : يا ملعون ، أخبرني ما الذي صنعت بأمة موسى ؟ قال : سولت لهم اليهودية , قال : ما تصنع بأمتي ؟ قال : آمرهم أن يتخذوك إلها . قال : ما تصنع بأمة محمد ؟ قال هيهات . لا سبيل لي عليهم و لكن حببت إليهم الدنانير والدراهم حتى تكون عندهم أشهى من قول لا إله إلا الله .

قال وهب بن منبه : لما ضربت الدراهم والدنانير حمله إبليس فقبله و قال : سلاحي وقرة عيني و قرة قلبي , بكما أغوي و بكما أطغي و بكما أكفر بني آدم , و بكما يستوجب ابن آدم حبي .


اسالكم الدعاء اخوانى الاعزاء لصديق لنا اصابه حادث وحالة تستحق دعاءكم له
*****
طارق المملوك
23-11-2007

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

A片,A片,成人網站,成人影片,色情,情色網,情色,AV,AV女優,成人影城,成人,色情A片,日本AV,免費成人影片,成人影片,SEX,免費A片,A片下載,免費A片下載,做愛,情色A片,色情影片,H漫,A漫,18成人

a片,色情影片,情色電影,a片,色情,情色網,情色,av,av女優,成人影城,成人,色情a片,日本av,免費成人影片,成人影片,情色a片,sex,免費a片,a片下載,免費a片下載,成人網站,做愛,自拍

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品

A片,A片,A片下載,做愛,成人電影,.18成人,日本A片,情色小說,情色電影,成人影城,自拍,情色論壇,成人論壇,情色貼圖,情色,免費A片,成人,成人網站,成人圖片,AV女優,成人光碟,色情,色情影片,免費A片下載,SEX,AV,色情網站,本土自拍,性愛,成人影片,情色文學,成人文章,成人圖片區,成人貼圖

情色,AV女優,UT聊天室,聊天室,A片,視訊聊天室

一夜情聊天室,一夜情,情色聊天室,情色,美女交友,交友,AIO交友愛情館,AIO,成人交友,愛情公寓,做愛影片,做愛,性愛,微風成人區,微風成人,嘟嘟成人網,成人影片,成人,成人貼圖,18成人,成人圖片區,成人圖片,成人影城,成人小說,成人文章,成人網站,成人論壇,情色貼圖,色情貼圖,色情A片,A片,色情小說,情色小說,情色文學,寄情築園小遊戲, 情色A片,色情影片,AV女優,AV,A漫,免費A片,A片下載