شريط اخبار شخبطة ملوكى

الجمعة، فبراير 13، 2009

من أقوالهم - كسرى أنوشروان

من أقوالهم
كسرى انو شروان
****

يقول بعض الناس أن التدين يكون أكثر إنتشارا بين الفقراء من الناس أكثر بكثير من أعاظم الناس ، و هذا يفسره إختفاء حكام المسلمين بعيدا عن مشاكل شعوبهم، فيأخذون من القرارات من هو ضد رغبات شعوبهم ، و يستصدرون من القوانين من هو ضد مصالح الشعوب ، و كثيرا من قراراتهم يكون فيها زيادة فى تجويع البشر ، وزيادة فى متاعب حياتهم ، و تعويق مقدراتهم المعيشية ، وزيادة فى الفقر و الظلم و الذل و المهانة.
استغرب دائما من بيده الحكم وينسى انه يحكم بإرادة الله فى ملكه، فالمُلك الذى كله لله عز و جل يؤتيه لمن يشاء ، فكل من يَحْكُمُ فى ملك الله يَحْكُمُ بمراد الله ، فكيف يخالف من يحكم فى ملك الله إرادة الله ، و كيف يكفر بها وهو بيد اعلى سلطة بيد بشر ، فهو أقدر الناس على فهم قصور إرادة البشر مهما اوتى من قوة ، وهو أكثر يعلم ضعف البشر و قته مهما تملك من الكنوز و الاموال ، يعلم انها لا تنفع و لا تجلب سعادة اكثر من غيره من البشر.
استغرب حكامنا و اولى أمر المسلمين ، ينسون الخالق ، و ينسون التفكر ، و ينسون القدرة الالهيه فيظن الفرد منهم انه مخلد فى النعيم فلا موت و لا حساب ولا بعث ، ينسى الحياة الابدية و يتذكر الفانية ، يتذكر ملكه و ينسى ملك الملوك و ملكوته الاذى لا يعرف حدوده الا هو.
وعندما اتفكر فى كل هذا يحضرنى ما كتبه الشيخ محمد الغزالى فى كتابه " هذا ديننا " ، فإنه ذكر انه قيل أن كسرى انو شروان ملك الفرس اضطجع ذات ليلة ، ثم سرح طرفه فى الآفاق البعيدة ، و أرسل هذه الكلمات النابضة:

أيها الفلك ، إن بناءاً أنت سقفه ، وإن بيتا أنت غطاؤه لعظيم ، وإن شيئاً أنت تظله لكبير ، وإن فيك لعجباً للمتعجبين ..
فليت شعرى ، أعلى عُمُدٍ من تحتك تستمسك؟ أم بمعاليق من فوقك؟
و لعمرى إن ملكاً أمسكتك قدرته لملك عظيم قدير ؛ وإنه – فى استدارتك بتقديره – لحكيم خبير ، وإن من غفل عن التفكير فى هذه العظمة لغِرٌّ صغير.
وليت شعرى أيتها الأفلاك : بم طلوعك حين تطلعين ؟ وبم مسيرك حين تسيرين ؟ وأفولك حين تأفلين ؟ و علام سقوطك حين تغيبين ؟
ليت شعرى : أساكنة أنت ، أم تتحركين ؟ أم كيف صفتك التى بها تتصفين ؟ و لونك الذى به تتسمين ؟ و من سماك بأسمائك التى بها تعرفين ؟
فسبحان من لأمره تنادين ، و بمشيئته تجرين ، و بصنعته استقامتك حين تستقيمين ، و رجوعك حين ترجعين.

سبحان الله الذى وجه عين هذا الكافر عابد النار الى تفكّر قد نسيه كثير من المسلمين واغلب اولى أمرهم ، كلمات قد لا ينطق بها مسلم طوال حياته.
اخوانى الاعزاء لتفكر فى خلق الله و ملكوته عبادة كانت اول عبادة من رسولنا صلى الله عليه و سلم ، فى غار حراء ، عبادة تجعل الانسان روحا مرفرفه فى ملكوت الله تسمو فى رحاب ملكه و رحمته ، روحا نفخها الله سبحانه و تعالى فينا فتستريح كلما تقربت الى طاعته و التفكر بعظمته فسبحانه جل شأنه فرض لنا ما يعيننا، فهو الخالق و نحن مخلوقاته وهو اعلم من يخط لنا سبيل النجاة و طريق السمو و الراحة الخالدة.
****
طارق المملوك
13-2-2009

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

A片,A片,成人網站,成人影片,色情,情色網,情色,AV,AV女優,成人影城,成人,色情A片,日本AV,免費成人影片,成人影片,SEX,免費A片,A片下載,免費A片下載,做愛,情色A片,色情影片,H漫,A漫,18成人

a片,色情影片,情色電影,a片,色情,情色網,情色,av,av女優,成人影城,成人,色情a片,日本av,免費成人影片,成人影片,情色a片,sex,免費a片,a片下載,免費a片下載,成人網站,做愛,自拍

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品

A片,A片,A片下載,做愛,成人電影,.18成人,日本A片,情色小說,情色電影,成人影城,自拍,情色論壇,成人論壇,情色貼圖,情色,免費A片,成人,成人網站,成人圖片,AV女優,成人光碟,色情,色情影片,免費A片下載,SEX,AV,色情網站,本土自拍,性愛,成人影片,情色文學,成人文章,成人圖片區,成人貼圖

情色,AV女優,UT聊天室,聊天室,A片,視訊聊天室


UT聊天室,視訊聊天室,辣妹視訊,視訊辣妹,情色視訊,視訊,080視訊聊天室,視訊交友90739,美女視訊,視訊美女,免費視訊聊天室,免費視訊聊天,免費視訊,視訊聊天室,視訊聊天,視訊交友網,視訊交友,情人視訊網,成人視訊,哈啦聊天室,UT聊天室,豆豆聊天室,
聊天室,聊天,色情聊天室,色情,尋夢園聊天室,聊天室尋夢園,080聊天室,080苗栗人聊天室,柔情聊天網,小高聊天室,上班族聊天室,080中部人聊天室,中部人聊天室,成人聊天室,成人