شريط اخبار شخبطة ملوكى

الأربعاء، ديسمبر 13، 2006

مرة اخرى و خانة الديانة فى بطاقة الهوية

مرة اخرى و خانة الديانة فى بطاقة الهوية
ــــــــــــ
استحلفكم بالله هل يعانى المسيحيون من البطاله زيادة عما يعانيه المسلمون؟ هذا هو الادعاء الجديد الذى استخدمه المحامى الملهم نجيب جبرائيل فى دعواه القضائية رقم 7510 لسنة 2006 قضاء إدارى لالغاء خانة الديانة من بطاقة الهوية المصرية.
و الله لم اجد مسيحي واحد يعانيها او يتذوقها، كل الجيران و اهل الحى و اصدقاء الطفولة و اقاربهم يعملون، و العمل متوافر لهم بشكل كبير ورائع يدل على تعاون وهمى جميل هو من تعاليم ديننا و لكننا لا نطبقه على انفسنا.

تلك حجج يراد بها تقوية الصوت المنبعث الصارخ الذى يزداد يوما بعد يوم ، ويقف وراءه نصارى المهجر وكان احد طلباتهم لالغاء التمييز ضد النصارى،الذين يعيشون فى الطغيان و الاضطهاد ، تلك حيلة لكسب ارض جديدة و مزيد من التنازلات من الدولة ،رغم ما تنازلت عنه الدولى بالفعل واصبح التمييز للنصارى بمصر ميزة لا عيب ، نعم تنازلات فلا مظاهراتهم تعامل من قبل الامن مثلما تعامل به مظاهرات الازهر مثلا ، وعند اى مشكلة عادية بين مسيحي و مسلم يكون التعامل مع المسيحي بمنتهى الحرص و الادانة مقدرة مقدما على المسلم على اعتبار انه قهرو اضطهاد و ازدراء .. يا عينى فعلا المسلمون وحوش ، وكلنا يذكر كيف تعاملت الدولة مع قضية وفاء قسطنطين و كيف كان الانصاف للجانب المسيحى على طول الخط ومن اول يوم للمشكلة0

اتمنى ان يتم مساواة المسلمين بالمسيحيين ، اتمنى من كل قلبى...
ولى رجاء للاخوة المسيحيين اذا ارادوا بالفعل ازالة خانة الديانة من البطاقة لالغاء التمييز المتعسف ضدهم ، فهل سيخفون الصلبان التى دقت على ايديهم او التى علقت فوق صدورهم؟

هل سيعودون مرة اخرى للاسماء عماد و ايمن و نبيه و خليل و ابراهيم و عادل بعد ان دفنت تحت التراب ويتركون اسماء مايكل و جون و فيكتور و بيتر و .....؟؟؟

اعتقد انهم هم من اختاروا تمييز انفسهم و ليس المجتمع...

بالمناسبة قبل انتهاء مشاركتى اود ان انبه انه فى حالة الغاء الديانة من البطاقة ستظهر مصائب شتى فى موضوعات الزواج و سنسمع عن قصص يشيب لها الولدان من ضعاف النفوس و المرضى و المهويس .. اعتقد انه يمكنكم تخيل نوع الصدمات التى ستواجهها الاسر المصرية بنوعيها ، قصص زواج تحت عين و بصر الاسرة تكتشف الاسر بعدها انها خدعت و لفترات طويلة....
هل اذا توفى شخص و لم يتم الاستدلال من اسمه على ديانته، اليس اقل واجب يقدم له ان يدفن تبعا لتعاليم دينه؟؟؟...
اللهم بلغت.. اللهم فاشهد
طارق المملوك
13-12-2006

ليست هناك تعليقات: